أرشيف الأخبار

March 2018

“مكين” صافولا يشارك في ملتقى الأمل الثاني للإعاقة بإسطنبول

شارك برنامج مكين - أحد برامج عالم صافولا تحت مظلة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة صافولا- في ملتقى الأمل للإعاقة الثاني والذي نظمته جمعية الأمل للرعاية والتنمية الاجتماعية في تركيا في مدينة اسطنبول بتاريخ 16 و17 مارس 2018م، وشهد الملتقى حضور أكثر من 500 مشاركاً يمثلون 20 دولة.

وقدم برنامج مكين ورقة عمل خلال الملتقى بعنوان "أفضل ممارسات شمل وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة في مجموعة صافولا"، والتي تضمنت رؤية المجموعة تجاه شمل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والتعريف ببرنامج مكين الذي يهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة عن طريق التدريب والتوظيف، واستعراض إنجازات البرنامج في تهيئة بيئة العمل الثقافية والمكانية والافتراضية وتطويرها من خلال منظومة متكاملة من العناصر الشاملة والمساندة.

وقد قام "مكين" خلال مشاركته بالتعريف بتجربة صافولا في الوصول الشامل وشرح آلية تطبيقه في المجموعة وشركاتها الفرعية، الأمر الذي نتج عنه تهيئة مرافق الشركات التابعة للمجموعة للأشخاص ذوي الإعاقة، وحصولها على شهادات المطابقة للمعايير العالمية لسهولة الوصول من منظمة التحالف العالمي لتسهيل الوصول للبيئة والتقنية (GAATES). كما تم شرح تجربة صافولا في تطبيق نظام المرشد والزميل ودوره في دمج الأشخاص ذوي العلاقة في بيئة العمل.

ويجدر بالذكر أن بيئة صافولا الداعمة والمساندة لذوي الإعاقة قد تبلورت في ظل التزام ودعم الإدارة العليا لبرنامج مكين ومن خلال نشر الوعي والمعرفة بكيفية التفاعل الإيجابي مع الأشخاص ذوي الإعاقة واستحداث آليات فعّالة في استقطاب الموظفين كالتدريب المنتهي بالتوظيف، وكذلك تطوير سياسات الموارد البشرية واعتماد إجراءات ميسرة للأشخاص ذوي الإعاقة ورصد الترتيبات التيسيرية اللازمة وكذلك حل المشاكل التي قد تواجه الموظف من ذوي الإعاقة.
Click to listen highlighted text!