أخبار قادرون

January 2018

شركة بنده تفوز بشهادة مواءمة “الفئة الذهبية”

فازت شركة بنده للتجزئة بشهادة مواءمة "الفئة الذهبية" لالتزامها الثابت في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة. وتعتمد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في اعتماد المنظمات والشركات في برنامج «مواءمة» التابع لها على مجموعة من المعايير التي يتعين على المنظمات والشركات الالتزام بها في تهيئة بيئة عمل مساندة لذوي الإعاقة وتوفير الترتيبات التيسيرية لهم.

ومنذ عام 1998 حققت شركة بنده تقدماً كبيراً في شمل الأشخاص ذوي الإعاقات في قطاعاتها وإداراتها المختلفة. وبلغ إجمالي الموظفين من ذوي الإعاقة في بنده حتى هذا اليوم 313 موظفاً. ويعمل أحد هؤلاء الموظفين في بنده منذ 20 عاماً وآخر منذ 18 عاماً وثلاثة موظفون آخرون على رأس العمل في الشركة منذ ما يقرب من 15 عاماً؛ وهذا ما يُعد دليلاً على جهود الشركة في توفير بيئة مناسبة وداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

بالإضافة إلى حصول الشركة على شهادة مواءمة "الفئة الذهبية" فقد تم تكريم الشركة مؤخراً بجائزة دولية أخرى في توظيف وشمل ذوي الإعاقة من قبل حكومة ولاية ساوباولو البرازيلية بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة؛ وأحتلت بنده المرتبة الثانية بين أفضل ثلاث شركات عالمية تحصد هذه الجائزة التي تمثل فرصة للشركات العالمية للتنافس والتميز في السياسات والممارسات التي تتبعها في توظيف وشمل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وستمضي شركة بنده في توظيف واستيعاب الأشخاص ذوي الإعاقة فيها ليس لمساعدتهم للحصول على المهارات الوظيفية فحسب وإنما كذلك لمنحهم الشعور بالاستقلالية والثقة بالنفس وفرص النجاح في بيئة عملهم وفي حياتهم الشخصية.
Click to listen highlighted text!