أخبار قادرون

September 2017

زيارة شبكة قادرون لجمعية إبصار الخيرية

امتدادا لمذكرة التعاون الموقعة بين شبكة قادرون وجمعية ابصار الخيرية استضافت الأخيرة أعضاء الشبكة يوم الاربعاء 27 سبتمبر 2017 في مقر الجمعية بجدة وذلك للاطلاع على البرامج التأهيلية والخدمات التيسيرية التي تقدمها الجمعية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

وفي بداية الزيارة تم عمل جولة حول الجمعية ترأسها الأمين العام للجمعية الدكتور سامي ساعاتي لاطلاع الزوار بالخدمات والأدوات التيسيرية الخاصة بالإعاقة البصرية، وقام فريق عمل الجمعية بشرح الأقسام المختلفة كالعيادة الطبية وقاعة الحاسب الالي. وبعد نهاية الجولة تم تقديم عرض حول توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والتقنيات المساندة في تحسين الأداء الوظيفي لتلك الفئة.

وذكر الأستاذ/ خالد سندي، المدير التنفيذي لشبكة قادرون، معلقا حول الزيارة: "نحن سعداء بالاطلاع على الجهود التي تبذلها جمعية إبصار الخيرية في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية من الحصول على المساندة المطلوبة لشملهم كأفراد فاعلين ومنتجين في المجتمع وسوق العمل."

تجدر الإشارة الى انه تم تأسيس جمعية إبصار الخيرية في 5 نوفمبر 2003م، كأول جمعية في المملكة والعالم العربي تقدم خدمات متكاملة للعناية بضعف البصر، وإعادة تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وبرامج التعليم المستمر من قبل مختصين.
Click to listen highlighted text!